ملتقى الأحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقي للحوار الفكري المفتوح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حصريا الفيلم النادر - مليون سنة قبل الميلاد One Million Years BC
أية وتفسير Emptyالثلاثاء مارس 27, 2012 8:21 pm من طرف رامي ياسر

» القرآن الكريم بصوت أكثر من 250 قارئ
أية وتفسير Emptyالجمعة مارس 16, 2012 4:56 pm من طرف ايوووه*****

» كيك الموز والكريز
أية وتفسير Emptyالسبت فبراير 19, 2011 4:45 pm من طرف مريم

» لعبه العد من 1 الى رقم 5 واهدى الورده الحمراء الى من تحب؟
أية وتفسير Emptyالسبت فبراير 19, 2011 4:40 pm من طرف مريم

» رقم 6 جاااااااااوب بصراحه
أية وتفسير Emptyالأحد يونيو 13, 2010 4:08 pm من طرف دمع الليل

» انا نجحت هيههههههههههههههه
أية وتفسير Emptyالخميس مايو 13, 2010 3:54 am من طرف nada

» انواع الدموع
أية وتفسير Emptyالخميس مايو 13, 2010 3:49 am من طرف nada

» فيلم الانيميشن Barbie Mariposa 2008 مترجم ديفيدى ريب
أية وتفسير Emptyالثلاثاء ديسمبر 29, 2009 11:58 am من طرف moon_reem

» رسم للفنان ياسر فياض
أية وتفسير Emptyالأحد ديسمبر 27, 2009 2:04 pm من طرف moon_reem

قرآن كريم
‏‏{‏إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ‏}سورة النساء آية 45
حديث شريف
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلاَ يُؤْذِي جَارَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَسْكُتْ ‏"‏ ‏رواه مسلم
حكمة
رب أخ لك لم تلده أمك
ترحيب عام
أهلا ومرحباً بجميع الأخوة والأخوات أعضاء منتدى ملتقى الأحبة
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أذكاااااااااااااااار
من أذكار الصباح والمساء عن أنس (رضي الله عنه ) أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال : من قال حين يصبح وحين يمسي : اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت , وأن محمدا عبدك ورسولك , أعتق الله ربعه من النار , فمن قالها مرتين أعتق الله نصفه من النار , ومن قالها ثلاثا أعتق الله ثلاثة أرباعه من النار , ومن قالها أربعا أعتقه الله من النار. رواه أبو داوود
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 162 بتاريخ الأحد مايو 01, 2011 2:01 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
simple human
أية وتفسير Vote_rcapأية وتفسير Voting_barأية وتفسير Vote_lcap 
alhaware
أية وتفسير Vote_rcapأية وتفسير Voting_barأية وتفسير Vote_lcap 
nada
أية وتفسير Vote_rcapأية وتفسير Voting_barأية وتفسير Vote_lcap 
shamse
أية وتفسير Vote_rcapأية وتفسير Voting_barأية وتفسير Vote_lcap 
مريم
أية وتفسير Vote_rcapأية وتفسير Voting_barأية وتفسير Vote_lcap 
فارس بلا جواد
أية وتفسير Vote_rcapأية وتفسير Voting_barأية وتفسير Vote_lcap 
moon_reem
أية وتفسير Vote_rcapأية وتفسير Voting_barأية وتفسير Vote_lcap 
اميرة الحب
أية وتفسير Vote_rcapأية وتفسير Voting_barأية وتفسير Vote_lcap 
عصام احمد الطبلاوى
أية وتفسير Vote_rcapأية وتفسير Voting_barأية وتفسير Vote_lcap 
Admin
أية وتفسير Vote_rcapأية وتفسير Voting_barأية وتفسير Vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 172 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو kokowasfy فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4076 مساهمة في هذا المنتدى في 1542 موضوع

 

 أية وتفسير

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
simple human
الإشراف العام
simple human


ذكر
عدد الرسائل : 1429
الموقع : https://moultagaa.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

أية وتفسير Empty
مُساهمةموضوع: أية وتفسير   أية وتفسير Emptyالسبت مايو 10, 2008 9:34 am

إذا كانت بعض شرائع الأرض تسوغ كل الوسائل - أيًا كانت، وكيفما كانت - للوصول إلى غاياتها وأهدافها، فإن شرائع السماء كلها توجب سلامة الوسيلة، وتؤكد على شرعيتها للوصول إلى غايتها؛ فالإسلام يرفض رفضًا قاطعًا ذلك المبدأ الذي يقول: إن الغاية تسوغ الوسيلة؛ إذ كما أن الغاية مشروعة ونبيلة في الإسلام، فإن الوسيلة لتحقيقها، ينبغي أن تكون كذلك .

وقد ورد في القرآن ما يفيد النهي عن سب المشركين، وذلك في قوله تعالى: { ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم } (الأنعام:108) .

وتنقل كتب التفسير وأسباب النـزول أكثر من رواية في سبب نزول هذه الآية، غير أن أصح الروايات الواردة في سبب نزولها، وأقربها لسياق الآية الكريمة، ما روي عن قتادة ، قال: ( كان المسلمون يسبون أوثان الكفار، فيردون ذلك عليهم، فنهاهم الله أن يستسبوا لربهم، فإنهم قوم جهلة، لا علم لهم بالله ) رواه الطبري ؛ ومعنى (استسب له)، أي: عرضه للسب، وجره إليه .

وثمة رواية ثانية نقلها الطبري عن السدي ، حاصلها أن قريشًا عزمت أمرها على مقابلة أبي طالب عم النبي صلى الله عليه وسلم، لتطلب منه إقناع ابن أخيه محمدًا صلى الله عليه وسلم أن يكف عن التعرض لآلهتهم التي كانوا يعبدونها من دون الله، فلما دخلوا على أبي طالب ، وطلبوا منه ما اتفقوا عليه، كلَّم أبو طالب النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك، وطلب منه أن يكف عن التعرض لآلهتهم، وأن يدعهم وآلهتهم، كي يدعونه، فقال صلى الله عليه وسلم: ( يا عم، ما أنا بالذي أقول غيرها، حتى يأتوني بالشمس فيضعوها في يدي، ولو أتوني بالشمس فوضعوها في يدي، ما قلت غيرها )؛ فغضبوا، وقالوا: لتكفن عن شتمك آلهتنا، أو لنشتمنك، ولنشتمن من يأمرك. فذلك قوله سبحانه: { فيسبوا الله عدوا بغير علم }؛ ومعنى قوله سبحانه: { عَدْوا }، أي: ظلمًا، وهو مأخوذ من التعدي .

و(السب) في أصل كلام العرب، يدل على تحقير أحد، أو نسبته إلى نقيصة أو مذمة، بالباطل أو بالحق، وهو بمعنى الشتم. والمراد بالسب في الآية ما يصدر من بعض المسلمين من كلمات الذم والقدح في حق آلهة المشركين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-wafaa.yoo7.com
nada
المراقبة العامة
nada


انثى
عدد الرسائل : 790
الموقع : https://moultagaa.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

أية وتفسير Empty
مُساهمةموضوع: رد: أية وتفسير   أية وتفسير Emptyالسبت مايو 10, 2008 11:30 pm

(السب) في أصل كلام العرب، يدل على تحقير أحد، أو نسبته إلى نقيصة أو مذمة، بالباطل أو بالحق، وهو بمعنى الشتم.
بجد الله عليك
ربنا بفتحها عليك
ويكفينا شر السب والزم والباطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://moultagaa.yoo7.com
simple human
الإشراف العام
simple human


ذكر
عدد الرسائل : 1429
الموقع : https://moultagaa.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

أية وتفسير Empty
مُساهمةموضوع: رد: أية وتفسير   أية وتفسير Emptyالجمعة أغسطس 29, 2008 6:26 pm

شكراً ندى على التوضيح الجميل

وعلى مرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-wafaa.yoo7.com
 
أية وتفسير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الأحبة :: المنتدى الإسلامي :: دنيا ودين-
انتقل الى: